الرئيسية » صحة » 5 نصائح تجعلك تحبين نفسك.. اتبعيها !

5 نصائح تجعلك تحبين نفسك.. اتبعيها !

نصائح للمرأة

يبدأ حبك للآخرين بحبك لنفسك أولا، فحسب علماء النفس لا يستطيع الفرد أن يحب الآخر إذا كان لا يحب نفسه، فحب الذات يعطيك شعورا بالسلام الداخلي، والثقة بالنفس، ويجعلك أكثرا عطاء في الحب وأكثر صدقا في مشاعرك تجاه الآخرين.

إذا كنت لا تعرفين كيف تحبين نفسك، اتبعي النصائح التالية، وستصبحين عاشقة لنفسك:

-ركزي على نقاط قوتك:

تجاهلي نقاط الضعف التي ترينها في نفسك وركزي على نقاط قوتك بالمقابل. ولا تقارني نفسك بأحد انما بما كنت عليه في السابق وانظري الى التقدم الذي أحرزته في حياتك.

-امدحي نفسك يوميا:

أنت تستحقين المديح والإطراء في كل مرة تقومين بها بأي عمل ناجح تطلب منك جهدا، وفي كل مرة ترتدين فيها ثيابا جديدة وتهتمين بمظهرك، لا تبخلي على نفسك بالإطراء، فلا أحد سيحبك أكثر من نفسك.

-أحيطي نفسك بأنس إيجابيين:

أحيطي نفسك بمن يحبونك وبالناس الإيجابيين الذين يريدونك كما أنت ولا يؤثرون عليك سلبيًا بل الذين يقدمون لك التشجيع والدفع والأهم الفرح.

-كوني أنت:

أحبي نفسك كما أنت، جسمك ووجهك. لا تضعي الأمور التي تزعجك في شكلك تطغى على حبك لنفسك بل حاولي تغييرها او تأقلمي معها واقتنعي بأنك جميلة ببساطة لأنك أنت.

-كوني صادقة مع نفسك:

كوني صادقة مع مشاعرك، اذا كنت غاضبة او حزينة، فتّشي عن السبب لكي تجدي حلًا للمشكلات التي تسبب لك الغضب والحزن. وستشعرين حينها بقوة داخلية لقدرتك على تخطي العقبات.