الرياضة

باسم قاسم : الإصابات تهدد مسيرة القوة الجوية محليا وآسيويا

باسم قاسم

رغم سعيه للحفاظ على لقبه الآسيوي، يبقى مشوار القوة الجوية مليئا بالمشاكل والعقبات التي تحدث عنها مدرب القوة الجوية باسم قاسم بشكل تفصيلي.

وشدد قاسم على أن تلك المشاكل لن تعيق فريقه بالسير نحو تحقيق الهدفين الأسمى، الأول الحفاظ على بقب كأس الاتحاد الآسيوي والثاني السعي لخطف اللقب المحلي.

مدرب القوة الجوية باسم قاسم تحدث”” عن واقع الفريق وطموحاته مع اقتراب نهاية المرحلة الأولى للدوري العراق وجاء الحوار كالآتي:-

· يقال تحقيق اللقب أسهل من الحفاظ عليه، كيف تجد هذه المقولة في المشوار الآسيوي؟

– هذه المقولة صائبة كون اللقب عندما يتحقق الفريق يكون بعيدا عن الضغوطات أما الحفاظ على اللقب يعني تعرضك لضغوطات مستمرة من الإعلام ومن الجماهير، وبالتالي تشعر بتلك الضغوطات حتى باندفاع الفرق المنافسة عندما تواجه حامل اللقب، مع ذلك نسعى لتحقيق طموحاتنا برغم المعوقات والمشاكل التي تعترض طريقنا.

· ماهي المشاكل والمعوقات التي تعطل مسيرة الأزرق الجوي؟

– أكبر المشاكل التي تعترضنا هو عدم وجود بدائل كافية في الفريق لاسيما وأننا نخوض منافسات الدوري المحلي وبطولة كأس الاتحاد الآسيوي وبالتالي يتوجب علينا أن نشكل فريقا يكون البديل بمستوى اللاعب الأساسي، لكن هذا الأمر يقلقنا فمازلنا نعاني من نقص في بعض المراكز.

· لماذا هذا النقص في قائمة الفريق؟

– الإصابات أثرت علينا بشكل كبير ثم إبعاد بعض اللاعبين من بينهم اللاعبين المحترفين السوريين علي غليوم وحميد ميدو، وبالتالي الفريق في حاجة إلى بعض الصفقات الجديدة وهذا الأمر مرتبط بعاملي المال والزمن فنحن نشعر بالضغط لإكمال قائمة الفريق حيث تفصلنا أيام معدودة لإنهاء لائحة الفريق وإرسالها إلى الاتحاد الآسيوي لاعتمادها في بطولة كأس الاتحاد.

· ماهو سر ابعاد اللاعبين السوريين؟

– لا يوجد سر بالموضوع أنا تعاقدت مع الفريق بعد أن تعاقدت الادارة من هؤلاء اللاعبين أقصد التشكيلة الحالية بأكملها من محترفين ومحليين، وبالتالي تلك الأسماء لم تكن من خياراتي، أما اللاعبين السوريين فأنا كمدرب أبحث عن لاعب محترف أفضل من اللاعب المحلي ليكون إضافة للفريق، لكن للأسف مثلا علي غليوم أغلب المباريات لا يشترك وحميد ميدو لاعب احتياطي ما يعني أن اللاعب المحلي قادر على تعويضه.

· ما هي الخيارات المطروحة في الأيام المقبلة؟

– بطبيعتي لا اتعاقد مع لاعب محترف من خلال مقاطع فيديو قديمة، لأني أرى هذا الموضوع خدعة يستخدمها أغلب سمسارة المحترفين، وبالتالي لا أتعاقد مع محترف إن لم أكن مطلع بشكل مباشر على مستواه الحقيقي، لذا أبديت رغبتي في ضم اللاعب النيجيري موسى كابيرو المحترف ضمن صفوف نادي العهد اللبناني حيث وصلنا لاتفاق نهائي مع اللاعب ونسعى لإكمال تأشيرة الدخول من أجل التحاقه بالفريق.

· ماذا عن التعاقدات المحلية؟

– المشكلة الأكبر في التعاقدات المحلية ارتباط أغلب اللاعبين بأنديتهم ما يعني ضرورة حصولهم على الاستغناء ونحن يحكمنا الوقت لتقديم قائمة الفريق إلى الاتحاد الآسيوي، مع ذلك لدينا مفاوضات مع بعض اللاعبين، لكن اشترطنا عليهم جلب استغائاتهم لاستثمار الوقت.

الأندية الأخرى ستسفيد من الانتقالات الشتوية بشكل أكبر كونها تملك متسعا من الوقت إلا أن خياراتنا ستكون محدودة بسبب الوقت المحدد من الاتحاد الاسيوي لاعتماد تشكيلة الفريق وإرسالها.

· هل ستضعف تلك المشاكل من حظوظكم بالمنافسة على اللقب محليا؟

– أنا مطمئن على الفريق في حال تجنبنا الإصابات لأن تكرارها وإصابة أكثر من لاعب يقلقنا والإصابات سببها سوء أرضيات الملاعب بالإضافة إلى الإجهاد ناهيك عن ثقافة اللاعب في الإحماء والتدريبات وكيفية التعامل مع هذا الموضوع لتلافي الإصابات.

المصدر : كوورة

مقالات ذات صلة