تكنولوجيا

آبل تنهم غالبية إمدادات شاشات OLED من أجل هواتف iPhone المستقبلية

iphone-7-review-30-970-80

آبل معروفة بالجلوس على الهامش عندما يتعلق الأمر بالتقنيات الجديدة، والإكتفاء بالإنتظار إلى أن تكون ناضجة بما فيه الكفاية لتقرر في الأخير إستخدامها على مختلف أجهزتها. مثال على ذلك، نجد شاشات OLED، وإعتماد شركة آبل على هذه التقنية قد يعني حاجتها إلى أكثر من 70 مليون وحدة من هذه الشاشة من أجل النسخة المنحنية الشاشة من iPhone 8 في العام المقبل.

وقد تردد بأن شركة سامسونج وقعت بالفعل إتفاقا مع شركة آبل لتصنيع 100 مليون وحدة من شاشات OLED لمنتجاتها القادمة علما أن سامسونج هي الشركة الأكثر مبيعا لشاشات OLED الصغيرة الحجم في العالم، لذلك سيكون هناك إمدادات محدودة للشركات المصنعة الأخرى للهواتف الذكية بعد أن تقوم كل من سامسونج وآبل بإستخدام هذه الشاشات في هواتفها الذكية الرائدة في العام المقبل مع العلم بأن هاتين الشركتين ليست هي الوحيدة التي تقوم بإستخدام شاشات OLED في هواتفها الذكية، فهناك العديد من الشركات الصينية التي تستخدم هذا النوع من الشاشات في هواتفها الذكية أيضا.

هذا هو السبب في أن مجموعة من الشركات الصينية المصنعة للهواتف الذكية قررت التعاون مع بعضها البعض لتشكيل إئتلاف وتوسيع نطاق إنتاج شاشات OLED من مصادر أخرى بدلا من المصادر التي تنتج هذا النوع من الشاشات لشركتي سامسونج وآبل. وبخصوص هذا الموضوع صرح مصدر مطلع على المسألة من الصين بالقول :

” نظرا إلى أن الجيل المقبل من هواتف ولوحيات آبل قد تستخدم شاشات AMOLED، فالطلب من العام 2018 إلى 2020 يتوقع أن يبقى قويا مما قد يحد من حصول الشركات المصنعة الأخرى على الإمدادات الكافية. وهذا سيتسبب في جعل منتجات هذه الشركات أقل تنافسية في السوق. “

Oppo و Vivo و Huawei والتي قامت مجتمعة بشحن أكثر من 70 مليون هاتف ذكي في الربع الأخير ستقوم بالإستثمار في Royole، وهي شركة متخصصة في صناعة شاشات OLED، وهذا ما قد يسمح لهذه الأخيرة بزيادة قدرتها الإنتاجية لشاشات OLED في السنوات المقبلة، فضلا عن إستكشاف خيارات أخرى مستقلة.

هذا يتطلب الكثير من تكثيف الجهود خصوصا إذا علمنا أن شركة Royole ستكون قادرة فقط على إنتاج مئات الآلاف من الوحدات شهريا، ولكن عندما تكون هناك إرادة، تكون هناك دائما وسيلة. الشركات الصينية ليست قلقة بشأن العام المقبل، لأن شركة آبل ستقوم بإستخدام شاشات OLED في نموذج واحد فقط من هواتف iPhone 8، ولكن في الفترة من 2018 إلى 2020 ستكون شركة آبل قد قررت إستخدام هذا النوع من الشاشات في عدد أكبر من منتجاتها، وهذا ما يعني الحاجة إلى المزيد من الإمدادات الإضافية، والتي من المرجح أن تحصل عليها من سامسونج والشركاء الأخرين مثل Sharp و Japan Display، مما قد يترك الشركات الصينية تعاني من محدودية الإمدادات، ولذلك فهي تفكر منذ الآن في إيجاد حلول لهذه المشكلة.

مقالات ذات صلة