الرياضة

روزبرج يتصدر التجربة الثالثة لسباق فورمولا1

روزبرج يتصدر التجربة الثالثة لسباق فورمولا1
سجّل الألماني نيكو روزبرج أسرع زمن اليوم السبت في التجربة الحرة الثالثة الأخيرة لسباق الجائزة الكبرى الألماني المقرر، غدا الأحد، ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1- .

وسجل روزبرج دقيقة واحدة و738ر15 ثانية في اللفة على مضمار هوكنهايم ، بعد أن سجل أسرع زمن أيضا في كل من التجربتين الأولى والثانية أمس الجمعة.

ويتطلع روزبرج إلى استغلال دعم الجماهير الألمانية للتفوق على زميله بفريق مرسيدس ، البريطاني لويس هاميلتون ، بطل العالم ،والذي حقق الفوز في خمسة من آخر ستة سباقات لينتزع من روزبرج صدارة الترتيب العام لفئة السائقين ببطولة العالم.

ولكن يتوقع منافسة شرسة بين السائقين خاصة، وأن هاميلتون احتل المركز الثاني خلف روزبرج في كل من التجارب الثلاث الحرة ، وقد تأخر عنه في التجربة الأخيرة اليوم بفارق 057ر0 ثانية.

ونقل البريطاني جنسون باتون سائق فريق مكلارين إلى المستشفى أمس الجمعة بعد أن تسببت فتات من المكابح في إصابة في عينه اليسرى.

وقال باتون ،عبر وسائل التواصل الإجتماعي، إنه بحال جيد ،لكنه لم يقطع سوى لفات قليلة في تجربة اليوم ، ولم يواجه مشكلات في سيارته.

وستقام التجربة الرسمية ، التي تحدد مراكز الانطلاق في سباق الغد ، في وقت لاحق اليوم السبت وسط ما يتوقع أن يكون طقسا حارا ويحتمل سقوط الأمطار غدا في ظل وجود بعض السحب.

ولن يشهد السباق الألماني أي قيود على رسائل الفرق التي توجه للسائقين خلال المنافسة، سواء من خلال الاتصال اللاسلكي ،أو من خلال التوقف في نقاط الصيانة ، حسب القرار الذي اتخذ بعد حالة من الجدل أثيرت بهذا الشأن في السباقات الماضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً