اخبار العرب والعالم

الشرطة الاسرائيلية تقتل فلسطينيا طعن شرطيا بالقدس

محتج يلوح بالعلم الفلسطيني امام قنبلة غاز اطلقتها القوات الاسرائيلية خلال اشتباك بالقرب من نابلس بالضفة الغربية يوم السبت. تصوير: احمد طلعت - رويترز

قال متحدث باسم الشرطة الاسرائيلية إن شرطة الحدود قتلت فلسطينيا طعن شرطيا في مدينة القدس يوم الأحد في أحدث هجوم ضمن موجة العنف التي تفجرت قبل شهرين.

وذكر المتحدث أن الحادث وقع قرب باب رئيسي للبلدة القديمة في القدس حينما طعن فلسطيني بسكين أحد أفرد شرطة الحدود في الرقبة فأصابه باصابات متوسطة قبل أن يطلق رجال الشرطة النار عليه.

وتسببت أعمال طعن ودهس واطلاق نار ينفذها فلسطينيون بصورة شبه يومية في مقتل 19 إسرائيليا وأمريكي منذ أول أكتوبر تشرين الأول.

وقتلت القوات الإسرائيلية 94 فلسطينيا بعضهم أثناء تنفيذ هجمات والبعض الآخر خلال اشتباكات مع الشرطة والجنود. وكثير من القتلى قصر.

وخلال الليل أغلقت القوات الاسرائيلية محطة إذاعية في مدينة الخليل بالضفة الغربية المحتلة وصادرت معدات من المحطة في ثالث اجراء من نوعه خلال الأسابيع القليلة الماضية. وقال الجيش الاسرائيلي إن محطة دريم تبث بصورة متكررة مواد “تحض على الارهاب وأعمال العنف ضد المدنيين الإسرائيليين وقوات الأمن الاسرائيلية.”

وقال طلب الجعبري‭‭‭ ‬‬‬صاحب المحطة لرويترز إن المحطة لا تحض على العنف لكنها تنقل الأحداث وأضاف أن المحطة ستعود للبث قريبا جدا وستكون أقوى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً