الرياضة

مانشستر يونايتد الإنكليزي يسحق كلوب بروج البلجيكي بـ4-0 ويتأهل لدور المجموعات

روني-مانشستر-يونايتد

قاد واين روني فريقه مانشستر يونايتد الإنجليزي لفوز كبير الاربعاء على مضيفه كلوب بروج البلجيكي بأربعة أهداف نظيفة في إياب الدور المؤهل لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، لينضم إلى قافلة المتأهلين للبطولة القارية والتي ضمت كذلك باتي بوريسوف البيلاروسي وإف سي أستانا الكازاخي.

وتمكن روني من تسجيل ثلاثة أهداف (هاتريك) في مرمى مضيفه البلجيكي، قبل أن يضيف أندر هيريرا هدفا رابعا، يحجز بها مقعده في دوري أبطال أوروبا.

استهل روني التسجيل من تمريرة أرضية رائعة من ديباي أنهاها ببراعة في الدقيقة 20، قبل أن يعزز تقدم فريقه بهدف ثان استغل من خلاله عرضية أرضية من أندر هيريرا في الدقيقة 49 وأدرك الهاتريك بتمريرة رائعة من خوان ماتا في الدقيقة 57 وسجل أندر هيريرا الهدف الرابع للشياطين من تمريرة رائعة وصلته من باستيان شفاينشتايجر أسكنها الشباك في الدقيقة 63.

وسنحت أمام تشيتشاريتو فرصة زيادة غلة الفريق الإنجليزي من الأهداف من خلال ركلة جزاء انزلق أثناء تسديدها لتخرج بعيدا عن المرمى في الدقيقة 81.

فيما تأهل باتي بوريسوف رغم خسارته (2-1) في مباراة اليوم، مستفيدا من الهدف الذي سجله في مرمى بارتيزان بلجراد الصربي، حيث كانت مباراة الذهاب قد انتهت لصالح الأول بهدف نظيف.

حملت ثنائية بارتيزان بلجراد توقيع ماكسيم جافنيرجيك من ركلة جزاء في الدقيقة 74 وإيفان سابونجيتش في الدقيقة 90، بينما سجل إيجور ستاسيفيتش هدف باتي الوحيد في الدقيقة 25.

كما تأهل إف سي أستانا الكازاخي بفضل الهدف الذي سجله اليوم في مرمى أبويل نيقوسيا القبرصي (1-1)، وحمل توقيع نيمانجا ماكسيموفيتش في الدقيقة 84 والذي عادل به تقدم أصحاب الأرض بهدف سجله سمير ستلتش في الدقيقة 60.

وكان الفريق الكازاخي قد فاز في مباراة الذهاب بهدف نظيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً