اراء و أفكـار

تعز المنكوبة

تعز منكوبة بعد أن دخلها الانقلابيون الحوثيون، وأدخلوا معهم جحيم الحرب والدمار إليها، المدينة التي انطلقت منها الثورة على نظام علي عبد الله صالح، تستغيث، والحكومة اليمنية وجهت نداء عاجلاً للمجتمع الدولي ومجلس الأمن للتدخل الفوري وإنقاذ المدنيين.

وكأنه لم يكفهم ما خلفوه في البلاد من دمار وخراب بعد اجتياحهم صنعاء وعدن وبقية مدن اليمن، التي تعاني أصلاً من مظاهر البؤس وآفات الفساد التي خلفها النظام السباق، تحتدم المعارك في مدينة تعز، ويسقط المزيد من الأبرياء، فيما يستمر نزوح المدنيين من المناطق، حيث تحتدم فيها المعارك.

ودولة الإمارات التي سارعت إلى توفير المساعدات الإنسانية والطبية والغذائية الأساسية لليمن حتى يتمكن سكانه من اجتياز هذه الأوضاع الصعبة، تستمر في إرسال شحنات الإغاثة العاجلة إليها، بغية تخفيف معاناة المتضررين والمتأثرين من الأحداث.

لكن ما تتعرض له محافظة تعز، بات يتطلب خطة عاجلة لتأمين كافة المستلزمات الطبية الأولية والغذائية والإغاثية للمدينة وأهلها، وهذا يستلزم تدخلاً عاجلاً للمجتمع الدولي لتحمل مسؤوليته الأخلاقية هناك، بعد أن أعلنت الحكومة اليمنية المدينة منطقة منكوبة. ومعاناة اليمن لن تنتهي قريباً، في ظل انسداد الأفق السياسي، والإمارات إذ تحمل الحوثيين والمتحالفين معهم ما وصلت إليه الأوضاع في اليمن.

تبقى سياستها ثابتة في دعم اليمن الشقيق وشعبه المبتلى بهذه الصراعات، بأمل خروج المفاوضات بنتائج سريعاً، منعاً لإزهاق المزيد من الأرواح.

المصدر: صحيفة البيان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً