تكنولوجيا

أخبار عامة إصدار جديد من Google Glass تحت الاختبار إصدار جديد من Google Glass تحت الاختبار

google_glass_0

في بداية العام الحالي تم نقل برنامج Google Glass إلى قسم Nest التابع ل Tony Fadell وبعد أن كان أن الجميع يتساءل عن الوقت الذي سيتخلصون منه من هذه الأداة الغريبة أصبح السؤال الأبرز هو متى سيتم إحيائها وإطلاقها مجدداً للمستخدمين، ومنذ ذلك الحين أصر إيريك شميدت على أن هذا البرنامج ما يزال بعيداً عن النهاية كما أوضح المدير التنفيذي لإحدى شركات النظارات الإيطالية Luxxotica إلى صحيفة وول ستريت أن إصداراً جديداً من Google Glass سيتم إطلاقه قريباً.

والآن حصل موقع Droid Life على طلب قدم إلى لجنة الاتصالات الفيدرالية يظهر دليلاً على أن جوجل تقوم فعلياً باختبار الإصدار الجديد من Glass، وهذا النوع من المستندات الخاصة باللجنة كان يعتبر عادة من المصادر الأساسية للأشخاص الراغبين بالحصول على معلومات حول الأجهزة والأدوات التي سيتم إطلاقها، لكنه في السنوات القليلة الماضية تعلمت كل من هذه الشركات ولجنة الاتصالات الفيدرالية حفظ صور المنتجات الحقيقية تحت بند الاتفاقات السرية.

لكن على الرغم من ذلك فإنه لا تزال هناك بعض التفاصيل الموجودة داخل هذه الاختبارات والتي تتطلب من الشركات إدلاء معلومات حول ما إذا كانت أجهزة الإرسال الموجودة داخل هذه الأدوات آمنة أم لا بالنسبة للبشر، وعلى هذا الأساس فإننا نستنتج أن الأجهزة ذات الرمز التعريفي A4R-GG1 تدعم البلوتوث وحزم Wi-Fi.

لكن ما يثير الاهتمام بشكل أكبر هو أن هذه المستندات تطلب أيضاً من المستخدمين الكشف عن المكان الذي ستظهر فيه علامة لجنة الاتصالات الفيدرالية والشكل الذي ستبدو عليه، ويبدو أن جوجل ستستفيد من قانون E-Label الذي تم سنه في عام 2014 والذي يسمح للشركات بوضع هذه العلامات في الإعدادات بدلاً من وضعها على الجهاز نفسه، ولذا فإنه بدلاً من تخيل وتخمين شكل Google Glass بالاعتماد على حجم ومركز لصاقة ما يمكننا التنبؤ بذلك بالاعتماد على نظام البرمجيات فيها.

ويوضح مستند GG1 أن هذه العلامة ستظهر على شاشة مستطيلة مشابهة متوافرة في قائمة صغيرة تتطلب من المستخدمين الانتقال إلى اليسار واليمين من خلال اتجاهات التحكم.

هل هذا كله يعتبر دليلاً قوياً على أن GG1 هي الجيل القادم من نظارات Glass وأنها ستطلق في عام 2015؟ لا شيء مؤكد حتى الآن لكن ما نستطيع تأكيده هو أن جوجل تملك نية في التجربة مرة أخرى وإقناع المستخدمين بارتداء “حاسوب” على وجوههم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً