تكنولوجيا

أبل تعمل على إضافة تغييرات تصميمية كبيرة لهواتف أيفون

iphone-7_1

تنوي أبل العام الحالي إطلاق إصدارين جديدين من هواتف أيفون هما أيفون 6 إس وأيفون 6 إس بلس والتي من المفترض أن تكون مشابهة للإصدارات السابقة إلى حد كبير من حيث التصميم العام، لكن تقريراً جديداً أفاد بأن أبل تعمل حالياً على تقنية قد تساعد في إحداث تغيير جذري في التصميم عند إطلاق هاتف أيفون 7 بحلول عام 2016.

فوفقاً لموقع Digitimes تسعى أبل إلى تطوير رقاقات من أجل تكامل سواقات العرض واللمس TDDI على هواتف أيفون، ورغم أنها للوهلة الأولى تبدو مفيدة لمستخدمي أيفون إلا أنها قد تكون خطرة على الهواتف والإصدارات القادمة.

فمنذ عدة سنوات اشتكى بعض مستخدمي أيفون من عناد أبل في الحفاظ على زر القائمة الرئيسية في أجهزة iOS نظراً لأنه يشغل مساحة كبيرة من الجانب الأمامي للهاتف أو للجهاز اللوحي يمكن الاستفادة منها في زيادة حجم الشاشة، لكن أبل حافظت على هذا الزر وعززت دوره من خلال إضافة ماسح بصمة الإصبع إليه.

لكن هذا الأمر قد يتغير بفضل تقنية TDDI الجديدة نظراً لأن أبل قد تحذف زر القائمة الرئيسية في المستقبل، حيث ستتمتع رقاقات TDDI الأحادية بحساسات لبصمة الإصبع مما يسمح لأبل بزيادة حجم شاشة هواتف أيفون في المستقبل، وقد نوه موقع Digitimes إلى أن أبل قد تعمل حالياً على تصميم هواتف أيفون فائقة النحافة بشاشات ضيقة للغاية بتصميم خالٍ من زر القائمة الرئيسية.

وقد تمكنت الشركة من تنفيذ الخطوة الأولى نحو التخلي عن زر القائمة الرئيسية من خلال تصميم تقنية Force Touch وتطبيقها على الأجهزة المحمولة، ومن المسلم عملياً أن نظام iOS 9 سيدعم هذه التقنية عند إطلاقه العام الحالي وأن هواتف أيفون 6 إس و6 إس بلس ستكون الأجهزة الأولى التي تمتلك شاشات عرض حساسة للضغط، وإذا كانت هواتف أيفون في المستقبل ستتمتع برقاقات TDDI فإنها قد توفر لأبل خيار محاكاة زر القائمة الرئيسية ووضعه في أي مكان ما على الشاشة بمساعدة تقنية Force Touch، لكن هذا كله يبقى مجرد تخمين في الوقت الراهن.

إضافة لذلك، تملك أبل حالياً براءات اختراع تصف فيها هواتف أيفون القادمة التي لن تملك أي أزرار ملموسة من أي نوع، ومن غير الواضح متى سيتم إطلاق الرقاقات الجديدة حتى الآن رغم أن موقع Digitimes صرح أن هذه الخطوة من شأنها أن تترك اثراً على عالم إنتاج أنصاف النواقل في العالم موضحاً أنها قد تحدث في وقت أقرب من المتوقع.

على أي حال، فإن التصميم المختلف والجديد على أيفون سيطلق في العام القادم لكنه لا يوجد ما يؤكد أن ايفون 7 سيكون أول إصدار من أيفون لا يملك زر قائمة رئيسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً