تكنولوجيا

سامسونج تبتكر تكنولوجيا تضاعف سعة البطارية بدون زيادة حجمها

مضاعفة-سعة-البطاية-سامسونج

يبدو أننا على أعتاب تحقيق قفزة خرافية في تكنولوجيا البطاريات، والتي ستسمح للهواتف الذكية بالعمل لعدة أيام متواصلة. لا تقلقوا، لن نقول لكم أن هذه التكنولوجيا أمامها سنوات حتى نراها على أرض الواقع، حيث أعلن قسم البحث والتطوير في سامسونج أنهم حققوا نجاحاً باهراً في تكوين مادة الكاثود البالغة الأهمية، والتي كانت محط تركيز الجهود مؤخراً لزيادة قدرة البطارية مع الحفاظ على حجمها.

فقد استخدمت سامسونج شيئاً مشابه لمادة السيليكون كاثود ومزجته مع مادة الجرافين، وهذا سمح لها بأن تتمكن من مضاعفة قدرة البطارية بنحو 1.5 إلى 1.8 (أي أكثر من ضعف سعتها) مع المحافظة على حجمها. وهذا يعني أن البطارية الموجود حالياً في جالكسي اس 6 على سبيل المثال، سوف تكون قادرة على حمل 4000 ملي أمبير أو أكثر، والتي بدورها ستقوم بجعل الهاتف يعمل لمدة يومين أو ثلاثة مع الاستخدام العادي.

وعلاوة على ذلك، تم الحفاظ أيضاً على دورات الشحن/التفريغ، والتي كانت تمثل عنق الزجاجة لهذه التكنولوجيا من قبل. أعتقد أنه من المفرح أن نرى هذه القفزة التكنولوجية تتحق ولا سيما وأننا جميعاً نعاني من مشكلة نفاذ البطرية بسرعة، ولهذا نأمل أن نرى هذه التكنولوجيا تُطبق في جالكسي اس 7.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً