اخبار العرب والعالم

كيري:أمريكا لم تحسم أمرها بشأن القرار المتعلق بالفلسطينيين

واشنطن لم تحسم موقفها من قرار للأمم المتحدة بشأن اسرائيل والفلسطينيين

لندن (رويترز) – قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري يوم الثلاثاء إن الولايات المتحدة لم تحسم أمرها بشأن أي قرارات محتملة لمجلس الأمن متعلقة بالدولة الفلسطينية.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم الاثنين إنه سعى للحصول على تطمينات من كيري بأن واشنطن ستتصدى لأي جهود من جانب الفلسطينيين والأوروبيين لوضع جدول زمني لقيام دولة فلسطينية.

وبعد لقاء نتنياهو في روما عقد كيري محادثات مع نظرائه الأوروبيين من فرنسا وبريطانيا وألمانيا في باريس وفي وقت لاحق ناقش التحركات مع كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات ومسؤولين من الجامعة العربية في لندن.

وقال مسؤول كبير بوزارة الخارجية الأمريكية إن اجتماعات لندن “اتفقت على مواصلة المشاورات”.

ووزع الأردن على مجلس الأمن مسودة قرار أعدها الفلسطينيون تدعو لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية بحلول نوفمبر تشرين الثاني 2016.

كانت الولايات المتحدة التي لها حق النقض (الفيتو) في مجلس الأمن قد أشارت بالفعل إلى أن الجدول الزمني في مسودة القرار الفلسطيني غير مقبول.

وقال كيري للصحفيين خلال زيارته للندن “لم نحسم أمرنا بشأن الصياغة أو المقاربة أو قرارات محددة… ولا أي شيء من هذا.”

وتابع قائلا “ليس هذا هو الوقت الذي نشرح فيه تفاصيل المحادثات الخاصة أو الحديث عن تكهنات بشأن قرار مجلس الأمن الذي لم يعرض على الطاولة أيا كانت التعليقات التي صدرت علنا بشأنه.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً